-->

حقائق غير عادية عن القهوة


هناك العديد من الحقائق غير المعتادة حول القهوة وبعضها يثير الدهشة. من المحتمل أن الجميع يعرف الآن أنه تم اكتشاف حبوب البن في إثيوبيا من قبل الرعاع حوالي 800 م. لاحظ أن الماعز أصبح أكثر مرحًا ، بعد تناول `` التوت '' على شجيرة معينة. حقق واكتشف حبوب البن. كيف تمكن من تحضير قهوته الأولى قد تكون مسألة تكهنات.

ربما تعلم أن مضادات الأكسدة مفيدة جدًا لنا. سيوقفون عملية الشيخوخة ويكافحون الجذور الحرة التي تسبب السرطان. النبيذ الأحمر وعصير الفاكهة والشاي غنية بمضادات الأكسدة ، ولكن كوب من القهوة يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة من كوب عصير الفاكهة. من كان يظن ذلك؟

وبصرف النظر عن النفط ، فإن القهوة هي السلعة الأكثر تداولًا في العالم. عادة ما يبدأ الأمريكيون يومهم بشرب القهوة ويستهلكون حقًا حوالي 400 مليون كوب منه يوميًا. تم نقله لأول مرة إلى نيويورك ، ثم سميت نيو أمستردام ، في منتصف القرن السابع عشر. لم تكن تحظى بشعبية كبيرة حتى بعد عام 1773 وبالتالي حفلة بوسطن عندما ألقى المستعمرون صناديق الشاي في المحيط في ميناء بوسطن. قبل ذلك ، كان الشاي شائعًا في أمريكا لأنه كان في بريطانيا. شهدت الزيادات في الضرائب انخفاض شعبيتها.

أغلى قهوة في العالم ليست قهوة الجبل الأزرق الجامايكي. إنها قهوة نادرة تسمى Kopi Luwak تكلف حوالي 600 دولار أمريكي للرطل ، على الرغم من تقلب الأسعار كما تفعل مع السلع الأخرى. الشيء المثير للدهشة حقًا في هذه القهوة هو أن الفاصولياء يأكلونها أولاً. يتم استخدامها فقط بعد إخراجها من القطة.

شهدت القهوة صعودا وهبوطا على مر القرون ، وتم حظرها في مكة المكرمة في أوائل القرن السادس عشر ، لأنه كان يعتقد أنها يمكن أن تحفز التفكير الراديكالي. حاول رجال الدين الإيطاليون أيضًا حظره في نفس القرن لأنهم اعتقدوا أنه كان شيطانيًا ، لكن هذه المحاولة محكوم عليها بالفشل لأن البابا ، كليمنت السابع ، أحب المشروبات وأزال الحظر. حتى أنه ذهب حتى الآن وقد عمد القهوة!

القهوة هي تقريبًا المشروب الوطني للأتراك الآن ، لكن الإمبراطور العثماني مراد الرابع ، فرض عقوبات على الأشخاص الذين شربوا القهوة ، بما في ذلك إلقاءهم في المحيط أو ضربهم.

في أوروبا ، أعلن السويديون أن جميع معدات صنع القهوة غير قانونية في عام 1746 ثم في عام 1777 ، في بروسيا فريدريك ، أعلن الخير أن البيرة كانت متفوقة على القهوة لأنه أراد إيقاف الانهيار المحتمل لصناعة البيرة.

من الواضح أنه منذ اكتشاف القهوة كانت محبوبًا ومكروهًا.





جديد قسم : الطعام والشراب

إرسال تعليق