-->

كيف يمكن للهنود منع أنفسهم من فيروس كورونا؟


يسبب الفيروس التاجي ، وهو القضية الملحة الحالية التي يجب أن نتعامل معها ، دمارًا على الأشخاص جسديًا وعقليًا أيضًا.


ينتمي الفيروس التاجي إلى فئة من الفيروسات المسؤولة عن العديد من الأمراض المعروفة مثل السارس ، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ، والآن تسبب هذه السلالة الجديدة من COVID-19 مرضًا تنفسيًا ، لم يتم تحديده في وقت سابق ومن المعروف أنه أصاب البشر.

تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا للعدوى السعال والحمى والأداء غير الطبيعي للجهاز التنفسي ، مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس ، وقد يؤدي أيضًا إلى الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي وحتى الموت في الحالات الشديدة.

جميع الإجراءات الوقائية التي يمكننا اتخاذها لحماية أنفسنا:

فيما يلي بعض نصائح السلامة التي يجب وضعها في الاعتبار لحمايتنا ضد هذا الفيروس: -

يُنصح بارتداء القناع عند خروجهم أو إذا كانوا على اتصال مباشر مع شخص مصاب أو يشتبه في إصابته. ولكن أيضًا ، لا يلزم إجبارًا على ارتداء قناع في جميع الأوقات ، بل ارتدائه عندما يكون بالقرب من المصابين.
قم بتغطية فمك وأنفك أثناء العطس لمنع انتقال قطرات العدوى من شخص لآخر حيث ينتشر هذا الفيروس عبر قطرات الهواء. احرص أيضًا على أن يتبع الأشخاص الآخرون نفس البروتوكول ، أثناء العطس والأفضل من ذلك ، ابق بعيدًا عن الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالعدوى.

تجنب التجمعات العامة لأن ذلك قد يؤدي إلى مشاركتك مع أشخاص من جميع الأنواع قد يصابون بالفيروس ويمكن أن ينقله إليك.
لا تحيي الناس بمصافحتهم لأنهم قد ينقلون الفيروس إليك. نحن ، الهنود ، محظوظون جدًا لأن لدينا طريقة تقليدية للتحية ، وهي تحية من خلال قول ناماستي الذي لا يتضمن اتصالًا مباشرًا بشخصين وهي أفضل طريقة يمكن تبنيها في سياق الوضع الحالي.

تشمل الأساليب الوقائية أيضًا الاهتمام بنظامنا الغذائي وتضمين العناصر الغذائية الغنية بالخصائص التي ثبت أنها ذات تأثير مضاد للفيروسات ، وقدرات قتل الفيروسات أو القدرة على تعزيز نظام المناعة لدينا بشكل طبيعي. بعض الأمثلة على هذه المواد الغذائية تستهلك ثمارًا غنية بفيتامين سي مثل البرتقال ، أملا ، الليمون لأنها معروفة لزيادة مناعتنا. تناول اللوز والكاجو وبذور عباد الشمس وابدأ أيضًا في استهلاك الأعشاب التي لا تقل عن نعمة للجميع ، وخاصة الهنود ، وهي نبات تولسي.

ابدأ أيضًا في ممارسة عادة غسل اليدين بالصابون والماء بشكل منتظم وسليم لمدة 20 ثانية على الأقل حيث سيؤدي ذلك فقط إلى قتل جميع الميكروبات التي يمكن أن تكون موجودة على أسطح يديك. وتذكر دائمًا عدم لمس فمك وأنفك وعينيك بيديك دون غسلها بالصابون بشكل صحيح.

استخدم مطهرًا في حالة تعذر الغسيل بالماء والصابون. لكن المطهرات ليست سوى بديل وليست بديلاً للصابون والماء.
نظرًا لأننا لم نتمكن بعد من تصميم لقاح أو أي علاج للفيروس التاجي ، فإن أفضل طريقة لمعالجة هذه المشكلة هي فقط من خلال الطرق الوقائية.




جديد قسم : الصحة واللياقة البدنية

إرسال تعليق