-->

بناء حاجز قوي للبشرة هو أفضل دفاع ضد الحساسية والتهيج. لا يمكن لحاجز الجلد الضعيف أو التالف الحماية بشكل فعال ، وهذا الضعف هو المشكلة الأساسية في البشرة الحساسة والمشكلة. قد يكون تعزيز حاجز الجلد أفضل دفاع ضد التلوث والأشعة فوق البنفسجية والمواد الكيميائية القاسية والضغوط البيئية.

الشيخوخة واللون (كلما كان الجلد أكثر عدلاً ، وأكثر عرضة للاحمرار ، والتهيج ، وما إلى ذلك) والعوامل البيئية يمكن أن تكون أسبابًا لضعف حاجز البعض. إن القدرة على الحفاظ على الترطيب ومرونة الجلد هي نتيجة حاجز قوي للبشرة. إذا كانت بشرتك لا تستطيع الحفاظ على التوازن ، فإن النتيجة هي البشرة الجافة الباهتة. حاجز الجلد الضعيف يعني أيضًا أن المواد الكيميائية يمكن أن تخترق الجلد بسهولة وتسبب الالتهاب. يتجلى هذا عادةً عندما يشكو شخص ما من أن بعض المنتجات قد تلدغ أو تهيج وتحمر الجلد. ذلك ما يمكن أن تفعله؟

* حافظ على روتين العناية بالبشرة بسيط. ألق نظرة على المنتجات التي تستخدمها. تخلص من الكحول أو منتجات بندق الساحرة. تجنب المنظفات في روتين التنظيف الخاص بك. تجنب المواد الكيميائية القاسية من أي نوع.

* لا تقشير أو أدوات تطهير ، أو أكثر من التطهير (مثل الفرش ، أقمشة التنظيف). إذا كان يجب أن يكون لديك أداة تنظيف ، فتأكد من أنها تبدو لطيفة. ببساطة ، معظم هذه الأدوات قاسية للغاية. يجب أن يكون تنظيف الوجه لطيفًا في جميع الأوقات.

* ابحث عن مكونات مثل حمض اللينوليك (حمض أوميغا 6 الدهني). لا نقوم بتصنيع هذا المكون بشكل طبيعي ويجب أن نحصل عليه من خلال النظام الغذائي أو التطبيق الموضعي. يعمل على إصلاح حاجز البشرة وهو مرطب للغاية. ابحث عن الزيوت مثل زيت بذور القنب ، عباد الشمس ، القرطم في منتجاتك.

* لا منظفات! (كبريتات لوريل الصوديوم). يتركون السطح جافًا ومتهيجًا ويزعج SLS توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة. يجب أيضًا تجنب الأحماض التي تزيل الطبقة العلوية من الجلد. الأصباغ والعطور والمواد الكيميائية القاسية هي الجناة التي تساهم في الضعف.

* يجب تجنب الماء الساخن جداً عند الاستحمام والاستحمام. يساهم في تجريد الزيوت الطبيعية.

* لعب الدفاع! حماية الجلد من الضغوطات ، مثل تلف الجذور الحرة. ابحث عن مضادات الأكسدة والمستخلصات الطبيعية مثل الشاي الأخضر والفيتامينات (أ و ج و هـ) والزيوت الغنية بالمغذيات مثل الرمان في منتجاتك. هذه تساعد على تعزيز حاجز الجلد القوي.

*ضغط عصبى. انظر إلى كيفية إدارة الضغط لديك. تبطئ مستويات الإجهاد العالية من القدرة على الشفاء.

*حمية. الأحماض الدهنية الأساسية (أوميجا) مفيدة. أنها تساعد الجلد على الاحتفاظ بالماء ومضاد للالتهابات. كلما كان نظامك الغذائي أكثر صحة ، كانت بشرتك أقوى.

*كريم واقي من الشمس. البسه! إنها واحدة من أفضل الطرق لحماية حاجز بشرتك.

أمضت ميلاني هيمسوورث السنوات العشرين الماضية في البحث والتحري عن مكونات وتطبيقات ونظام العناية بالبشرة من أجل فهم أفضل لما ينجح حقًا ولا يعمل على الجلد. إن موقعها الإلكتروني https://bit.ly/3aZksdy هو تتويج لهذه الدراسة ، حيث تقدم مجموعة كاملة من منتجات العناية بالبشرة النظيفة والصحية وغير الحساسة.




جديد قسم : منوعات